أخبار عاجلة
/ / فوائد لسان الحمل للبشرة

فوائد لسان الحمل للبشرة


1. علاج طبيعي لحروق الشمس: استخراج العصير من أوراق لسان الحملووضعه على المنطقة المتضررة يمكن ان يفيد جدا في علاج حروق الشمس الحارقة. وايضا له طبيعة مضادة للالتهابات وحرق والطفح الجلدي، اضافة الى الخصائص المضادة للجراثيم التي تمنع الحكة.

2. علاج لدغ الحشرات: نبات لسان الحمل يحتوي على عناصر تخفف من الحكة والالتهاب، والآلام المرتبطة بلدغ الحشرات ولدغ النحل. وبالتالي، فإنه بلسم طبيعي للجلد، ويعزز سرعة الشفاء.

3. يساعد على شفاء الجروح: مادة آلانتوين، اهم مكونات نبتة لسان الحمل، لديه خصائص مضادة مبيدة للجراثيم. وهكذا، عندما يوضع موضعيا على الجروح، فان هذه العشبة تساعد في قتل الجراثيم وتسرع عملية الشفاء، وتساعد على تجديد خلايا الجلد.

4. يخفض الندب: كما سبق وذكرنا نبات لسان الحمل يساعد على تجديد خلايا الجلد وهذا بدوره يشط عملية تجديد البشرة. مما يقلل من فرص ظهور الندوب على الجلد بسبب الجروح والعيوب.

5. يعالج حب الشباب : الأمراض الجلدية الالتهابية، مثل حب الشباب والوردية بمجرد دهن سائل لسان الحمل على المنطقة المصابة فانه يمكن ان يساعد على العلاج ويخفف من الندب والحبوب.

7. شطف الشعر: يمكن استخدامه نبتة لسان الحمل في شطف الشعر. والطهو سلسلة, كما له رائحة نفاذة.

8. يساعد في تخفيف قشرة الرأس: قد توصف هذه العشبة كعلاج فعال لقشرة الرأس وفروة الرأس لان لها خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم ويمكن ان تحمي رأسك من الالتهابات وتعالجك من قشرة الرأس.

9. جيدة للأطفال: مزيج من مستخلص أوراق لسان الحمل مع القليل من زيت اللوز وشمع العسل. هذا الخليط يمكن استخدامه كمضاد فعال لطفح الجلد والحماية من لدغات البعوض للأطفال الرضع. فوائد نبات لسان الحمل للتخسيس للبشرة للقولون...

10. علاج اضطرابات الجهاز التنفسي: تشير الدراسات إلى أن طبيعته المضادة للالتهابات تمكنه من تهدئة التهاب المجاري التنفسية والممرات الهوائية خاصة في حالة الاصابة بالبرد, التهاب القصبات، والانفلونزا. الجرعة المثالية هي 1 ملعقة صغيرة من ثلاث مرات في اليوم. ومن المعروف ان كوب من شاي لسان الحمل يهدئ الأغشية المخاطية، ويعالج من البرد والسعال.


عن الموقع :

موقع طب الاعشاب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق